آخر الأخبار

اجتماع هام لوزير الزراعة.. تعرف على التفاصيل

كتب: أسامة بدير شدد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على ضرورة متابعة منظومة توزيع الأسمدة ومواجهة التهريب والتلاعب بمنتهى الحزم، مؤكدا على أن مسئولية ذلك يقع على مديري مديريات الزراعة والجمعيات الزراعية على مستوى الجمهورية.

وأضاف القصير، خلال اجتماع عقده مع مديري مديريات الزراعة بالمحافظات عبر تقنية الفيديو كونفرانس، أن المزارعين الذين استلموا الكارت الذكي يقومون بصرف الأسمدة دون أدنى مشاكل، مشيرا أن المزارعين الذين قاموا بتسليم استمارة الكارت للجمعية يجب تسليمهم الكارت خلال هذا الأسبوع بالتنسيق مع البنك الزراعي.

وتابع: أما الذين لم يقوموا بتسليم الاستمارات أو لديهم مشاكل في استخراج الكارت من حقهم صرف 50% من حصة الأسمدة قبل بداية موسم الزراعة لحين إنهاء إجراءات استخراج الكارت خلال اسبوعين وذلك منعا لتكدس الأسمدة في المخازن والقضاء على السوق السوداء.

وشدد وزير الزراعة، على منع التعديات على الأراضى الزراعية والإزالة الفورية في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، لافتا إلى تحرير محاضر المخالفات بالاسم والرقم القومي ووصف المخالفة، مؤكدا أن الأراضي الزراعية خط احمر لا تهاون اطلاقا في التعدي عليها ومحاسبة المقصرين في مواجهة التعديات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *