بورصة الأخبار

اجتماع هام لوزير الزراعة بشأن زراعة قصب السكر.. تعرف على التفاصيل

كتب: أسامة بدير أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على ضرورة الإسراع في تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بشأن زراعة محصول قصب السكر بنظام الشتلات باستخدام أساليب الري الحديثة وانشاء المشاتل لتوفير الشتلات للمزارعين في محافظات الصعيد التي تشتهر بزراعة القصب.

جاء ذلك خلال اجتماع “القصير” اليوم الإثنين، مع اللواء شريف صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد، الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، اللواء عمرو عبدالله رئيس مجلس إدارة مصنع قادر، الدكتور مصطفى عبدالجواد رئيس مجلس المحاصيل السكرية، والدكتور أيمن العش مدير معهد المحاصيل السكرية.

وقال وزير الزراعة، إن هذا النظام يسهم في تحقيق أعلى انتاجية للفدان وتخفيض تكاليف الإنتاج ما يحقق مردود إيجابي على المزارعين ويرفع مستوى معيشتهم، موجها بإنشاء حقول إرشادية للمزارعين في مناطق زراعة القصب بالصعيد تكون نماذج على أرض الواقع لزراعة المحصول بالشتلات ونظام الري الحديث واستخدام التكنولوجيا الحديثة لتكون عامل جذب للقطاع الخاص وخلق وعي لدى المزارعين من أجل سرعة نشر التقنية الحديثة في الزراعة خلال فترة وجيزة.

وأوضح القصير، أن الوزارة توفر الدعم الفني للمزارعين للنهوض بمحصول القصب، والبنك الزراعي يوفر التمويل اللازم لعملية تطوير نظم الري.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى