آخر الأخبار

اجتماع معاهد ومعامل مركز البحوث الزراعية يقرر بدء عمل لجنة الترقيات العلمية الجديدة أكتوبر المقبل

كتب: أسامة بدير عُقد صباح اليوم الأربعاء، اجتماع مديري المعاهد والمعامل المركزية ورؤساء القطاعات والإدارات المركزية وإدارة مركز البحوث الزراعية، برئاسة الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، وبحضور الوكيلين، الدكتورة شيرين عاصم – وكيل المركز للبحوث، والدكتور عادل عبدالعظيم – وكيل المركز للإرشاد والتدريب، ومحمد رسلان – أمين عام المركز، بالإضافة إلى مديري المعاهد والمعامل المركزية ورؤساء القطاعات والإدارات المركزية بالمركز.

وعلم “الفلاح اليوم“، أن الاجتماع ناقش عددا من الموضوعات والملفات الهامة ومنها: استخدام التكنولوجيا الحديثة وتحديث الري الحقلي، ومن الألولويات البحثية مكافحة سوسة النخيل، وذبابة الفاكهة، ودودة الحشد.

كما تطرق الاجتماع لملف التغيرات المناخية والمتابعة الميدانية والأثر المجتمعي لها، والتحول الرقمي، وأهمية التعاون بين معاهد ومعامل المركز في إطار منظومة عمل متكاملة تستهدف الارتقاء بالعمل البحثي الزراعي وتنمية الزراعة المصرية.

ومن بين الملفات الهامة التي ناقشها اجتماع مديري المعاهد والمعامل المركزية ورؤساء القطاعات والإدارات المركزية وإدارة مركز البحوث الزراعية، القرار الذي تم اتخاذه بشأن لجنة الترقيات العلمية الجديدة التي سيتم دخول قواعدها لحيز التنفيذ أكتوبر المقبل.

وعلم “الفلاح اليوم“، أن رئيس مركز البحوث الزراعية، أشار إلى أنه من انهى أبحاثه من الباحثين بمعاهد ومعامل المركز عليه سرعة التقدم بأوراقه لاتخاذ كافة الاجراءات للسير قدما نحو عقد لحنة الترقيات بمعهده وفقا لقواعد اللجنة القديمة وذلك خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكدا على بدء عمل قواعد وإجراءات اللجنة الجديدة أول أكتوبر المقبل، لافتا أنه من يتقدم من الباحثين بأبحاثه في 1 أكتوبر المقبل ستطبق عليه قواعد اللجنة الجديدة.

أيضا شدد الاجتماع على ضرورة الاهتمام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، والاهتمام بنظافة المعاهد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *