آخر الأخبار
الرئيسية / خبر اليوم / اجتماع مجلس معهد بحوث البساتين بحضور رئيس مركز البحوث الزراعية والوكيلين

اجتماع مجلس معهد بحوث البساتين بحضور رئيس مركز البحوث الزراعية والوكيلين

كتب: أسامة بدير أكد الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، على أهمية البرنامج الوطني لإنتاج تقاوي الخضر لأنه يمثل حجر الزاوية في تقليص استيراد تقاوي الخضروات وتوفير العملة الصعبة دعما للاقتصاد الوطني، مشددا على ضرورة الاهتمام وتوفير أقصى درجات العناية والرعاية بالبرنامج وتوزيعه على كافة محطات البحوث الزراعية بمحافظات الجمهورية.

وأضاف سليمان، خلال مشاركته في اجتماع مجلس معهد بحوث البساتين، بـحديقة الزهرية بمنطقة الجزيرة بالقاهرة، أنه لابد من المتابعة المستمرة للبرنامج والسير قدما من أجل تحقيق معدلات جيدة تمكن من إنتاج تقاوي متميزة من أصناف وهجن الخضر.

وطالب رئيس مركز البحوث الزراعية، بالاهتمام بالأبحاث التطبيقية التي لها مردود على أرض الواقع، لافتا إلى أن تلك البحوث تساعد على تحقيق التنمية الزراعية الشاملة والمستدامة ونهضة القطاع الزراعي والتعامل مع وحل مشاكله تمهيدا لتحقيق النهضة الزراعية الكبري في مصر.

ومن جانبه، ناشد الدكتور عادل عبدالعظيم وكيل مركز البحوث الزراعية، جميع الباحثين والعاملين بـالبرنامج الوطني لإنتاج تقاوي الخضر  ببذل المزيد من الجهود لتحقيق طفرة كبيرة في الإنجاز، مطالبا الجميع بالتواصل معه مباشرة للتعامل مع أي مشكلة قد تطرأ على الصوب وحلها فورا وتذليل كافة العقبات التي تعرقل سير العمل أو تحقيق الإنجاز المخطط الوصول إليه.

وحضر الاجتماع كل من: الدكتورة شيرين عاصم – وكيل مركز البحوث الزراعية، الدكتور أيمن حمودة – مدير معهد بحوث البساتين، الدكتور عادل أبوالسعود – وكيل معهد البساتين، وجميع رؤساء أقسام معهد البساتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *