آخر الأخبار
الرئيسية / قضايا وحوادث / طالبة تتهم أستاذ بقسم الاجتماع الريفى بـ«زراعة القاهرة» بالتحرش مقابل النجاح

طالبة تتهم أستاذ بقسم الاجتماع الريفى بـ«زراعة القاهرة» بالتحرش مقابل النجاح

القبلة مقابل النجاح ـ أرشيفية

كتبت: أميرة عمارة استمرارا لمسلسل تدنى الأخلاق فى المجتمع وتصاعد حدته خاصة عندما تكون واقعة التحرش من جانب أساتذة الجامعة، المفترض فيهم القدوة الحسنة، فإن ذلك ينذر بضياع قيم المجتمع وسقوطه فى براثن الرذيلة والجريمة، وانطلاقا من ذلك شهد قسم الاجتماع الريفى والإرشاد الزراعى بكلية الزراعة جامعة القاهرة أمس الأول شكوى مقدمة من إحدى الطالبات على مواقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك، أدانت فيها أحد أساتذة الكلية واتهمته بـالتحرش بها، وعلى الفور اتخذت إدارة كلية الزراعة بجامعة القاهرة إجراءً قانونيًا حيال ذلك، من أجل استجلاء الحقيقة ومنع حدوث أي تطورات في تلك الواقعة المؤسفة.

وأعلن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، استبعاد الدكتور محمد شفيق، الأستاذ المتفرغ بقسم الاجتماع الريفي والإرشاد الزراعى بكلية الزراعة، من أعمال الامتحانات والتصحيح، والكنترولات، حرصا على سير العملية التعليمية بشفافية تامة، على اعتبار أنه الأستاذ المتفرغ الذى تتهمه الطالبة بـالتحرش بها.

ومن جانبه، نفى الدكتور محمد شفيق الأستاذ المتفرغ بقسم الاجتماع الريفي والإرشاد الزراعى بكلية الزراعة جامعة القاهرة، اتهام الطالبة له بـالتحرش بها قائلا: “اولا الطالبة التى لا أعرفها طلبت منى ان أعطيها درجات على إجابة خاطئة فى جزء السؤال الاول حتى تنجح فى المادة وان اعتبر إجابتها صحيحة فرفضت ذلك مساواة بكل الطلاب الآخرين”.

وأضاف شفيق عبر تعليقه على المنشور الذى اتهمه بـالتحرش على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، “ثانيا أنه تم إعلانى للدرجات الخاصة بى للجزء الذى أقوم بتدريسه فى منتصف الترم فى لوحة القسم فى حينه بعد يومين فقط من أداء الامتحان ولاتزال موجودة الى الآن فى مدخل القسم.. على عكس ماتقوله الأبنة العزيزة”.

وتابع شفيق، “ثالثا: اننى أردت أوضح لكل الطلاب وليس للبنات فقط مستواهم فى الاجزاء الاخرى من المادة والتى لم أقم بتدريسها ولست مسئولا عنها حتى أوكد لهم أنى لست السبب فى رسوبهم كما يظنون”، مشيرا إلى “رابعا: أن كثير من طلاب المستوى الاول الغير قادرين على الحصول على الوحدات المطلوبة من المنطقى ان يكون شعورهم سلبى ويتوهمون أسبابا غير حقيقية يبررون بها إخفاقهم ورسوبهم…فهل نصدق مايقوله هؤلاء أم نصدق الطلبة الجادين فى دراستهم والحريصين على مستقبلهم!!.

واختتم الأستاذ المتفرغ بقسم الاجتماع الريفي والإرشاد الزراعى بكلية الزراعة جامعة القاهرة تعليقه على منشور اتهام الطالبة له بالتحرش بها، “خامسا: ان معظم توجيهاتى فى المحاضرات التى تستمر ما يقرب من ثلاث ساعات تركز على غرس القيم والاخلاق والانتماء للكلية ويشهد على ذلك كثير من الطلاب المواظبون على حضور المحاضرات وتسجيلاتهم وتصفيقهم تقديرا واعجابا لما أقوله لهم فكيف يتفق ذلك مع ماهو مذكور من كلام..!! والله يعلم ان موقفى دائما فى صف الطلاب ونجاحهم. ويشهد الجميع على ذلك.

شكوى الطالبة ضد الدكتور محمد شفيق بزراعة القاهرة واتهامه بالتحرش بها
قرار استبعاد الدكتور محمد شفيق، من أعمال الامتحانات والتصحيح والكنترولات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *