استراحة الفلاح

اتحاد الكرة يُطالب بإعادة مباراة السنغال في قطر.. واليوم يُحسم الطلب

كتب: ناصر الجزار أكد جمال علام، رئيس اتحاد كرة القدم، على تقديم شكوى للاتحادين الدولي “الفيفا” والإفريقي “الكاف” بخصوص أحداث مباراة مصر والسنغال في داكار والتي انتهت بخسارة “الفراعنة” بركلات الترجيح وتأهل “اسود التيرانجا” إلى مونديال قطر 2022، مطالباً بإعادة المباراة أو عدم تحديد الفائز بينهما قبل التحقيق في ما حدث.

وأضاف علام، في تصريحات لقناة beIN SPORTS على هامش مشاركته في كونغرس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” المنعقد في الدوحة، إن تواجده اليوم لحضور “كونجرس الفيفا” بالإضافة إلى اجتماع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” اليوم الجمعة.

وعن أجواء مباراة الإياب التي أقيمت في داكار الثلاثاء الماضي، قال “علام” إنها شهدت أحداثاً كثيرة جداً وتقدمنا باعتراضين إلى الفيفا و”الكاف” بخصوص ما جرى في المباراة التي أقيمت في ظروف صعبة جداً و”صورة إرهابية” وليست أجواء اللعب النظيف التي تعرفها الرياضة العالمية، حسب قوله.

واعتبر أن الأجواء التي شهدتها المباراة أثرت على اللاعبين والجماهير ومنهم من أصيب ونُقل إلى المستشفى عن طريق سيارات الإسعاف السنغالية، لافتاً إلى تعرض محمد الشناوي حارس مرمى المنتخب ومحمد صلاح وكل اللاعبين المصريين لأشعة الليزر وهي محرمة في المباريات وفي الاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم وتعتبر من الممنوعات داخل الملعب، بالإضافة إلى استخدام “الشماريخ” و”إرهاب” بطريقة رهيبة، مضيفاً أن الجماهير السنغالية التي كانت متواجدة في المدرجات أساءت معاملة اللاعبين وحافلات الجماهير المصرية.

وتابع: نحن كأعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم لم نستطع الجلوس في المقاعد المخصصة في المدرجات لنا وبعض الزملاء في اتحاد الكرة جلسوا بجوار اللاعبين في الملعب، متابعاً: كانت هناك ظروف صعبة، مشيداً في الوقت ذاته بأداء لاعبي المنتخب المصري رغم الخسارة.

وطالب رئيس اتحاد كرة القدم، “الفيفا” بالتحقيق في ما أرسله الاتحاد المصري لكرة القدم له بشأن أحداث المباراة، مضيفاً أن على الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن يتخذ موقفاً بشأن ما حدث في داكار، مختتماً تصريحاته قائلاً: نطالب بإعادة المباراة على ملعب محايد.. نلعب في قطر أو أي مكان آخر.

وتأهلت السنغال إلى مونديال قطر 2022، بالفوز على مصر بركلات الترجيح (3 -1)، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 1- 0 لأسود التيرانجا وهي نفس النتيجة التي حققها “الفراعنة” في مباراة الذهاب بالقاهرة 25 مارس الماضي، ليلجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح.

وفي ركلات الترجيح، أضاع محمد صلاح وأحمد سيد زيزو ومصطفى محمد وسجل عمرو السولية، بينما سجّل للسنغال إسماعيلا سار وبامبا ديانج وساديو ماني وأضاع كاليدو كوليبالي وساليو سييس، ليصعد “اسود التيرانجا” إلى كأس العالم لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخهم.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى