آخر الأخبار
الرئيسية / تكنولوجيا ريفية / ابتكار علمي لمعهد أمراض النباتات يفوز في مسابقة “القاهرة تبتكر”

ابتكار علمي لمعهد أمراض النباتات يفوز في مسابقة “القاهرة تبتكر”

كتب: أسامة بدير أشاد الدكتور أشرف السعيد خليل مدير معهد بحوث أمراض النباتات التابع لـمركز البحوث الزراعية، بما حققته الدكتورة شرين فيليب إبراهيم الباحثة بالمعهد، من إنجاز علمى متميز بشأن اختيار رسالة الدكتوراه الخاصة بها من بين أفضل المبتكرات العلمية.

وأضاف خليل، فى تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن الباحثة حققت فوزا كبيرا حين تم اختيار المبتكر العلمى الذى ورد فى رسالة الدكتوراه من بين أفضل 3 مبتكرات علمية متميزة فى فئة “باحث” ضمن مسابقة أكاديمية البحث العلمي برنامج” القاهرة تبتكر” تحت رعاية رئيس الجمهورية السيد/ عبدالفتاح السيسي.

ومن جانبها، أشارت الدكتورة شرين فيليب إبراهيم، أنه تقدم الي هذا البرنامج عدد كبير من كافة المراكز البحثية والجامعات المصرية فى كل التخصصات العلمية بابتكاراتهم وتمت تصفية عدد 3 مبتكرات من بين 58 ابتكار.

وأوضحت الباحثة، أن فكرة الابتكار التى فازت بها فى المسابقة ضمن فئة “باحث” تتمثل فى استخدام بعض المواد الآمنة بيئيا كبديل للمبيدات للقضاء على مرض التبقع الشبكى فى الشعير، لافتة إلى أنها الباحثة الوحيدة التى حصلت على هذا الترتيب المتقدم فى المسابقة على مستوى معاهد ومعامل مركز البحوث الزراعية.

يذكر أن رسالة الدكتوراه التى حققت هذا المركز المتقدم فى مسابقة “القاهرة تبتكر” للدكتورة شرين فيليب ابراهيم الباحث بمعهد بحوث أمراض النباتات حملت عنوان ” استخدام بعض المعاملات الامنة بيئياً لمقاومة مرض التبقع الشبكى فى الشعير” USES OF SOME ENVIRONMENTALLY SAFETY TREATMENTS TO CONTROL NET BLOTCH DISEASE IN BARLEY TO IMPROVE IT S TECHNOLOGICAL QUALITY

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *