أخبار بلدنا

إنشاء واحة للتمور على مساحة 87 ألف فدان بالوادي الجديد

كتب: ناصر الجزار كشف اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، عن تدشين أكبر واحة للتمور بهدف إنتاج أصناف جديدة من البلح والنهوض بالمحصول الأول على أرض المحافظة.

وأكد الزملوط، في بيان صحفي، أن وزارة الإنتاج الحربي، بالتنسيق مع صندوق تحيا مصر ستنشئ واحة للتمور بواحة باريس على مساحة 87 ألف فدان، لافتا إلى أن المرحلة الأولى من المشروع، سوف تشمل زراعة 10 آلاف فدان، على أن يجري تخصيص باقي الأراضي وزراعتها تباعا على عدة مراحل.

وأضاف الزملوط، أن الهدف من إنشاء واحة التمور هو استغلال المساحات الشاسعه غير المستغلة في جنوب الوادي الجديد وتوفير فرص عمل للشباب، بالإضافة إلى استنباط أصناف جديدة عالمية تزرع لأول مرة على أرض المحافظة وتساهم في زيادة الدخل القومي.

ولفت الزملوط، إلى أن المحافظة انتهت أواخر الشهر الماضي من مشروع تعداد النخيل والذي سجل حوالي 1.9 مليون نخلة بمراكز المحافظة الخمسة، بالإضافة إلى حصر المساحات المنزرعة بالنخيل وأصنافه، مشيرا إلى أن الحصر يهدف للنهوض بزراعة محصول البلح وتقديم الدعم للمزارعين، كذلك اكتشاف النخيل المصاب ومعرفة أنواع الأمراض التي تصيب ثروة النخيل بالواحات.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى