آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار بلدنا / إنشاء أكبر مصنع لإنتاج زيت الجوجوبا في الشرق الأوسط بمدينة السادات

إنشاء أكبر مصنع لإنتاج زيت الجوجوبا في الشرق الأوسط بمدينة السادات

كتبت: جيهان رفاعي انتهت إحدى الشركات المتخصصة فى إنتاج زيوت الجوجوبا من إنشاء أكبر مصنع من نوعه فى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا لإنتاج زيت الجوجوبا بمدينة السادات.

وكشفت الشركة فى بيان لها، صباح اليوم، بأن مصر فى طريقها لأن تصبح مركزا إقليميا لإنتاج زيت الجوجوبا، بعد امتلاكها لأكبر مساحة لزراعته، مشيرة أن المرحلة الأولى تتضمن إقامة 5 خطوط إنتاج، ليصل إجمالى عدد خطوط إنتاج المصنع بإكتمال بقية المراحل إلى 40 خط إنتاج.

وتعتبر الشركة هى صاحبة أكبر مساحة أرض فى منطقة الشرق الأوسط مزرعة بنبات الجوجوبا، بواقع 6.3 مليون شجرة تم زراعتها فعليا خلال الأعوام الماضية على مساحة 12 ألف فدان فى منطقة المُغرة، كمساحة مبدئية لحين استكمال بقية المساحة التى خصصتها لها الدولة والتى تتجاوز 21 ألف فدان.

ومن جانبه، أكد محمد نبيل، مدير التسويق بالشركة، بأن الطلب العالمى على زيت الجوجوبا المصرى، سيتجاوز الطلب على الزيت التى تنتجه إسرائيل، مشيرا أن مصر صدرت شحنات مبدئية إلى كل من عدة دول أبرها اندونيسيا والهند وباكستان وماليزيا والمغرب، وسيصل حجم الإنتاج المتوقع للمصنع الجديد إلى 5 ألاف طن لـزيت الجوجوبا سنويا، سيغطى كل احتياجات السوق المحلى قبل التصدير.

كما تحتل الشركة المركز الأول على منطقة الشرق الأوسط في زراعة وإنتاج بذور الجوجوبا، والمركز الخامس على مستوى العالم، حيث تستهدف الشركة في الفترة المقبلة بأن تتصدر قائمة الشركات المحلية المنتجة والمصدرة لمستحضرات التجميل والزيوت الطبيعية في الشرق الأوسط والعالم أجمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *