آخر الأخبار

إنجاز جديد لوزارة الزراعة بفضل جهود علماء مشروع مكافحة العفن البني في البطاطس

كتب: أسامة بدير قدم السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، التهنئة للعاملين بـمشروع مكافحة العفن البني في البطاطس بمناسبة اجتياز معامل المشروع لاختبار الكفاءة على المستوى الدولى للمعامل المعتمدة من خلال المعهد البيولوجي الوطني بدولة سلوفينيا.

وقالت الدكتورة نجلاء بلابل، مدير مشروع مكافحة العفن البني في البطاطس، إن اختبار مقارنة الكفاءة بين المعامل الأجنبية المعتمدة في الكشف الجزيئي عن الأنواع المختلفة للبكتيريا المسببة لـمرض العفن البني في البطاطس من خلال المعهد البيولوجي الوطني بدولة سلوفينيا يعد أحد المعاهد الأوروبية المعترف بها دوليا من قبل الاتحاد الأوروبي.

وأضافت بلابل، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، أن أغلب المعامل داخل وخارج الاتحاد الأوروبي تجري اختباراتها في هذا المعهد، مشيرة أن النتيجة ظهرت باجتياز معامل مشروع مكافحة العفن لهذا الاختبار بنسبة 100% دون ان يتم اخذ أي نتيجة سلبية علي نتائج الاختبار، لافتة أن هذا الاختبار تم ضمن معامل تتبع عدة دول مختلفة.

وأوضحت مدير مشروع مكافحة العفن البني في البطاطس، أن هذه هي المرة الثانية التي تحصل فيها معامل المشروع على هذه النتيجة في هذه الاختبارات، مشيرة أن هذه النتائج المتحصل عليها تدل على مدي دقة طرق الفحص المختلفة المتبعة في معامل المشروع للكشف عن البكتيريا المسببة لـمرض العفن البني في البطاطس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *