آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار بلدنا / إنجاز جديد للزراعة المصرية.. صحة الحيوان العالمية تعتمد 16 منشأة جديدة خالية من انفلونزا الطيور

إنجاز جديد للزراعة المصرية.. صحة الحيوان العالمية تعتمد 16 منشأة جديدة خالية من انفلونزا الطيور

كتب: أسامة بدير أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح، عن اعتماد منظمة صحة الحيوان العالمية (OIE) 16 منشأة مصرية جديدة خالية من انفلونزا الطيور ليصبح إجمالى عددٍ المنشآت التي تم اعتمادها 30 منشأة، مشيرا أن المنشآت الجديدة تشمل 12 موقع تسمين دجاج و4 مجازر دواجن الأمر الذي يتيح للمنشآت الجديدة تصدير للخارج دواجن مجمدة ومبردة ومجزءات ومصنعات الدواجن.

وأضاف القصير، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، أنه باعتماد 16 منشأة جديدة يفتح باب تصدير اللحوم الدواجن ومنتجاتهما بالإضافة الي بيض المائدة وبيض التفريخ كتاكيت التسمين وكتاكيت البياض.

وأشاد وزير الزراعة، بالجهود التي بذلتها الهيئة العامة للخدمات البيطرية لدى المنظمة الدولية والتي أثمرت عن هذا الإنجاز الكبير باعتماد المنشآت المصرية خالية من انفلونزا الطيور، كما وجه الشكر إلى معهد بحوث صحة الحيوان للقدرات التشخيصية المتميزة وإلى المزارع والمجازر المشاركة فى برنامج الاعتماد الدولى لما أبدته من التعاون مع الهيئة الخدمات البيطرية والالتزام فى تطبيق إجراءات وانظمة الامن الحيوي.

يذكر منظمة صحة الحيوان العالمية قد اعتمدت نحو 14 منشأة مصرية فى بونيو 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *