آخر الأخبار

إنجاز جديد لعلماء وباحثي معهد أمراض النباتات بمركز البحوث الزراعية

كتب: أسامة بدير أعلن الدكتور أشرف السعيد خليل، مدير معهد بحوث أمراض النباتات التابع لـمركز البحوث الزراعية، عن افتتاح معمل جديد للتكنولوجيا الحيوية فى قسم بحوث أمراض القمح بالمعهد، مشيرا أن المعمل يضم أحدث الأجهزة المتطورة في اكتشاف أمراض القمح بطرق سريعة ودقيقة.

وأضاف خليل، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن افتتاح هذا المعمل الجديد يأتي فى إطار التطوير المستمر لـمعهد بحوث أمراض النباتات، لافتا أن افتتاح المعمل تمهيداً لاعتماده من الإيجاك والحصول على شهادة الأيزو.

هذا، ورافق مدير معهد أمراض النباتات افتتاح المعمل الجديد وكلاء المعهد، حيث كان في استقبالهم رئيس قسم بحوث أمراض القمح وباحثي القسم وعدد من باحثي قسم القمح بمعهد بحوث المحاصيل الحقلية وباحثين من منظمة الإيكاردا بمصر.

واستمع الدكتور أشرف خليل، للخطة المستقبلية لعمل هذا المعمل والأمراض التى يمكن اكتشافها ومدى دقة المعمل فى اكتشاف هذه الأمراض، كما تم عمل عرض عن الانجازات التى تمت فى القسم خلال الـ3 سنوات الماضية.

وأشاد مدير معهد أمراض النباتات، بعلماء وباحثي قسم أمراض القمح، معتبرا قسم بحوث أمراض القمح من أهم أقسام المعهد لارتباط عمله بأهم المحاصيل الاستراتيجية بمصر، فضلا عن مجهود باحثيه له مردود اقتصادي ممثلا في زيادة إنتاجية الفدان من محصول الحبوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *