آخر الأخبار
الرئيسية / إرشاد ريفى / «إرشاد البحيرة» و«معهد بحوث القطن» يعقدان الاجتماع الختامى للحملة القومية للقطن

«إرشاد البحيرة» و«معهد بحوث القطن» يعقدان الاجتماع الختامى للحملة القومية للقطن

مسئولى الحملة القومية لمحصول القطن بالبحيرة

كتبت: ياسمين محمود فى إطار فعاليات الحملة القومية للنهوض بمحصول القطن بـمحافظة البحيرة موسم 2017، تم عقد الاجتماع الختامى للحملة بقاعة الإرشاد الزراعى بالمديرية.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد على الشربينى، أخصائي قطن المحافظة ومدير المنطقة الإحصائية الزراعية بـالبحيرة، فى تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن الاجتماع تناول تقديرات الإنتاجية للحقول الإرشادية بمراكز المحافظة، مشيرا إلى زيادة ملحوظة فى معدلات الإنتاج هذا العام مقارنه بالعام الماضى، ما يؤكد نجاح الحملة هذا الموسم فى تحقيق المستهدف بالمحافظة، وتوعية المزارعين بالتوصيات الفنية لمحصول القطن من خلال المرور الميدانى وإقامة أيام الحقل والندوات الإرشاية وندوات أيام الجنى المحسن وتقدير المحصول.

وأضاف الشربينى، أنه تمت مناقشة إيجابيات وسلبيات الحملة هذا الموسم، ومقترحات الأخصائيين والمرشدين للحملة القومية للقطن بالبحيرة.

وأكد الشربينى، على أنه سيتم تكريم الأخصائيين والمرشديين المتميزين الذين حققت حقولهم أعلى إنتاجية لمحصول القطن هذا العام.

وشارك فى الاجتماع المهندس سمير ياسين الحلاج، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، الذى قدم التهنئة لمسئولى الحملة القومية للقطن، لما بذلوه من جهد أثمر عن زيادة إنتاجية محصول القطن هذا الموسم.

كما شارك فى الاجتماع كل من: المهندس شعبان الجندى مدير عام الزراعة بالبحيرة، والمهندس ناجى السيد حسن مدير عام الإرشاد، والدكتور محمد عبدالحكيم على رئيس الفريق العلمى للحملة بـالبحيرة، والدكتورة سناء جمعه معهد بحوث القطن، والمهندس أسامة مغاورى الإدارة المركزية للإرشاد الزراعى، والمهندس نصر الدد، وأخصائى القطن بالمراكز ومرشدى الحقول الإرشادية.

أخصائيو القطن بالمراكز ومرشدى الحقول الإرشادية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *