آخر الأخبار
الرئيسية / رأى / إثيوبيا عدو لمصر وينبغي التصرف بناء على ذلك!!

إثيوبيا عدو لمصر وينبغي التصرف بناء على ذلك!!

أ.د/نادر نور الدين

بقلم: أ.د/نادر نور الدين

أستاذ الأراضي والمياه بكلية الزراعة جامعة القاهرة

سألوني في الصحافة اليوم عما ورد في صفحة اثيوبيا الرسمية من هجوم إثيوبي على بناء مصر لسد نيريرى على نهر روفيجي في تنزانيا بمشاركة بين شركتى المقاولين العرب والسويدى للكابلات وادعاء اثيوبيا بفشل البناء ووجود عيوب خطيرة في جسم السد والادعاء بأن مصر ليس لديها خبرات في بناء السدود!!!

لقد وصل الحقد والكراهية الي منتهاه من هذه الدولة الحقودة فمصر هي التي بنت السد العالي واحد من اكبر اربع سدود في افريقيا وصاحب اكبر بحيرة صناعية في العالم  واستمر بناؤه لاحدى عشر عاما وشاركت فيه جميع شركات المقاولات المصرية واكتسبت كل الخبرات المطلوبة لبناء السدود العملاقة ثم مراعاة وصيانة السد لخمسين سنة اخرى ثم يدعون كذبا بأن ليس لدينا خبرات في بناء السدود!؟

كما ان اثيوبيا نفسها تعتمد بشكل كامل على كابلات السويدى في جميع المشروعات وايضا ان لشركة المقاولين العرب العديد من المشروعات في غينيا الاستوائية وعدد من دول غرب افريقيا وهذا يثير حقد اثيوبيا والتي تعتمد على الخبرات الايطالية والصينية في بناء سدودها لانعدام وعدم وجود خبرات اثيوبية!!!!

نحن مقاولون ومعماريون اكفاء بطبعنا وتشهد لنا الاهرامات ثم قناطر محمد على وقناطر اسيوط وسد فرسكور وقناطر ادفينا ،،،، اثيوبيا الشعب الاكثر حقدا وكراهية للجميع في العالم وضررها لكل من حولها اكثر من نفعها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *