آخر الأخبار

أول تصريح لمدير معهد بحوث الإنتاج الحيواني “الجديد”.. تعرف على التفاصيل

كتب: أسامة بدير قال الدكتور علاء الطحان، مدير معهد بحوث الإنتاج الحيواني، أن علماء وباحثي المعهد في عمل دؤب من أجل تطوير وتحسين الثروة الحيوانية والداجنة في مصر، مؤكدا على المحافظة على الأصول المصرية للماشية والدواجن.

وأضاف الطحان، في أول تصريح صحفي خاص لـ”الفلاح اليوم“، بعد توليه مدير معهد بحوث الإنتاج الحيواني، أن المعهد يسعى إلى التحسين الوراثي لجميع السلالات لزيادة الإنتاج من الحيوانات على اختلاف أنواعها: أبقار ـ جاموس ـ أغنام ـ ماعز، بالإضافة إلى الدواجن.

وأردف أنه سيتم توفير الدعم الكامل لجميع الباحثين في إطار الخطة البحثية للمعهد والتي تغطي جميع الموضوعات بغرض رفع إنتاجية الحيوانات واستحداث سلالات جديدة وتنمية الأبحاث في إطار النهوض بـالثروة الحيوانية والداجنة.

وأوضح مدير معهد الإنتاج الحيواني، أن المعهد سيسعى بشتى الطرق لمساعدة مربي الإنتاج الحيواني والداجني من أجل تقليص أو الحد من المعوقات التي تواجههم من خلال توفير كافة وسائل الإرشاد لأحدث مخرجات البحوث العلمية التي يقوم بها الباحثين بالمعهد، فضلا عن تنظيم الدورات التدريبية لتوعيتهم بشكل عملي بأفضل وأحدث نظم التربية والرعاية والتغذية للإنتاج الحيواني والداجني.

وأشار الطحان، إلى أن المعهد أنتج 14 سلالة دواجن من أصول مصرية، وهى تمثل حوالي 30% من إنتاج الدواجن المصرية مثل الفيومي وسينا، متابعا: أن علماء المعهد دائما في عمل مستمر من أجل إنتاج دواجن غزيرة البيض وكثيفة اللحم عن طريق الانتخاب المباشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *