آخر الأخبار
الرئيسية / هموم الفلاحين / أهالي قرية «كفر الحما» بالمنوفية يُطالبون بالصرف الصحي لحماية منازلهم

أهالي قرية «كفر الحما» بالمنوفية يُطالبون بالصرف الصحي لحماية منازلهم

كتبت: نورا سيد يعاني أهالي قرية كفر الحما مركز أشمون، بـمحافظة المنوفية، من نقص الخدمات وخاصة الصرف الصحي الأمر الذي تسبب في انهيار بعض المنازل.

يقول حمد عباس إبراهيم، من أهالى قرية كفر الحما، «تعتبر قرية كفر الحما واحدة من أهم قرى مركز أشمون ومحافظة المنوفية، حيث يتبعها عدد من العزب الصغيرة، وتقع في الركن الجنوبي من محافظة المنوفية على ضفاف فرع دمياط، بجوار قريتي شنواي وساقية أبو شعرة، وعلى الرغم من اتساع مساحة القرية وكثرة عدد السكان، إلا أنها تعاني العزلة التامة عن الخدمات، ودائما ما يغفل عنها المسؤولون بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون، وكأنها سقطت من حساباتهم».

وأضاف حمد، «تعاني القرية بشكل كبير من ارتفاع منسوب المياه الجوفية، ما يهدد بتصدع المنازل القديمة، وخاصة بعد ظهور تجمعات المياه بالمناطق المنخفضة وخاصة بمقر الوحدة الصحية التي تغرق في مخلفات الصرف الصحي والمياه، وسط مخاوف من تحولها لبؤرة لنشر الأوبئة والأمراض بين المرضي المترددين عليها».

وتابع، «على الرغم من إدراج القرية ضمن مشروع الصرف الصحي، إلا أن التنفيذ يسير بسرعة السلحفاة لتظل معاناة الآلاف من الأهالي من المشكلة، ومع تكرار الشكوى للمهندس عبد الحكيم الزفزافي رئيس المدينة، الذي زار الوحدة الصحية، ورأى تجمعات المياه والقاذورات، إلا أنه لا مجيب».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *