دولى

أهالي بلدة فرنسية يشعلون الشموع لحماية بساتين الفاكهة من البرد (فيديو)

وكالات يعيش سكان بلدة فيستهوفن في إقليم باس – راين فى فرنسا حالة من الأجواء الشتوية شديدة البرودة، وعادة ما يلجأ السكان إلى وسائل مبتكرة لمحاولة تدفئة الجو فى مواجهة حالة الصقيع المستمرة لفترات طويلة من العام، ولكن بعض السكان فى بلدة فيستهوفن ابتكروا طريقة جديدة لتدفئة بساتين الفاكهة من الصقيع والانخفاض فى درجات الحرارة.

ويتجه السكان إلى اشعال الشموع وسط المزارع لتدفئة البساتين ومحاولة كسر برودة الجو فى المساكن المحيطة بالبساتين، وعرضت شبكة “يورو نيوز”، تقرير لإشعال مزارعان يدعيان دانيال وناتالي ديتلينج مئات الشموع لمواجهة الآثار الكارثية المحتملة للبرد الشديد على بساتين الفاكهة خلال الموجة المفاجئة التي بدأت في عدة دول أوروبية هذا الأسبوع.

وفى هذه الأجواء أيضا، شهدت العاصمة البلجيكية بروكسل موجة شديدة من البرودة الممزوجة بتساقط الثلوج المستمرة، وفوق شمال البلاد، وشرقها قبل أن تغادر باتجاه الأراضى الألمانية، وفى جنوب وغرب المملكة تتساقط الأمطار على رغم وجود بعض من أشعة الشمس في بعض الأحيان، وبالتوازى مع قدوم فصل الربيع على حدائق بروكسيل.

وفى نفس السياق، ستتفاوت الحدود القصوى بين درجات الحرارة بين 1 درجة مئوية على هضاب آردن و7 درجات على طول الساحل، في حين ستهب الرياح معتدلة إلى قوية إلى حد ما من الغرب إلى الشمال الغربي بسرعة من 60 إلى 70 كم / ساعة، خاصة في شمال البلاد. والتي ستنخفض سرعتها ​​تدريجيًا على مدار اليوم.

وبحسب IRM، ستنخفض درجات الحرارة إلى حوالي درجتين في البحر و8 تحت الصفر في آردن، أما عن الرياح فستهب ضعيفة من الجنوب الغربي أو متغيرة الاتجاهات.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى