آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / أنباء مؤكدة عن تعديل وزاري خلال ساعات يشمل وزراء الزراعة والتعليم العالي والتنمية المحلية

أنباء مؤكدة عن تعديل وزاري خلال ساعات يشمل وزراء الزراعة والتعليم العالي والتنمية المحلية

د.عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى

كتب: أسامة بدير أكدت مصادر حكومية، أن هناك تعديلا وزاريا يشمل عدة وزارات سيتم خلال الساعات القادمة في حكومة المهندس شريف إسماعيل، مشيرة إلى أن التعديل سيكون من 5 إلى 6 حقائب وزارية في المجموعة الاقتصادية والخدمية هى الزراعة، والسياحة، والتعليم العالى، والتنمية المحلية، وقطاع الأعمال.

وأضافت المصادر، أن الهدف من التعديل هو ضخ دماء جديدة في الحكومة لتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

وأكدت المصادر، إن مجلس النواب سيعقد جلسة عامة صباح غدا الأحد، للتصويت على التعديل الوزارى المرتقب، تطبيقاً لنص المادة 174 من الدستور التى تنص على أن “لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزارى بعد التشاور مع رئيس الوزراء وموافقة مجلس النواب بالأغلبية المطلقة للحاضرين وبما لا يقل عن ثلث أعضاء المجلس”.

وعلم “الفلاح اليوم” أن هناك مجموعة من الأسماء بدأت تتردد داخل أروقة مجلس النواب لشغل الحقائب الوزارية التى سيشملها التعديل الوزارى المرتقب، منهم المهندس عاصم الجزار رئيس التخطيط العمرانى، لوزارة الإسكان، وهو ما يشير إلى احتمالية تفرغ الدكتور مصطفى مدبولى فى مهمة “قائم بإعمال رئيس الوزراء”، فيما تداول اسم الدكتورة رانيا المشاط مستشار كبير اقتصاديى صندوق النقد الدولى، لتولى وزارة السياحة، خلفاً للوزير الحالى يحيى راشد.

ووفقا لنص المادة 129 من اللائحة الداخلية للبرلمان، فإن “رئيس المجلس يعرض خطاب رئيس الجمهورية بشأن التعديل الوزارى على المجلس فى أول جلسة تالية لوروده، وتكون الموافقة على إجراء التعديل الوزارى جملةً، بموافقة أغلبية الأعضاء الحاضرين، وبما لا يقل عن ثلث عدد الأعضاء، ويُخطَر رئيسُ الجمهورية بنتيجة تصويت المجلس على التعديل الوزارى”.

كانت أنباء ترددت عن قرب عودة المهندس شريف إسماعيل، لممارسة مهام عمله كرئيس لمجلس الوزراء، لكن سرعان ما نفت مصادر لـ”الفلاح اليوم” هذه الأنباء، وشددت على أنه لا يمكن تحديد يوم لعودة إسماعيل.

وكان إسماعيل، قد أجرى عملية جراحية في ألمانيا غاب على أثرها لأسابيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *