آخر الأخبار

أنباء عن إلغاء قرار جمارك الدواجن المستوردة خلال ساعات

شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء
شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء

كتب: أسامة بدير لا زالت تداعيات صدور قرار المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، الخاص بإعفاء كميات الدواجن المجمدة التى ستستورد أو تم استيرادها خلال الفترة من 10 نوفمبر 2016 وحتى 31 مايو 2017 من الضرائب الجمركية، مستمرة وسط أجواء فى غاية من القلق ودق ناقوس الخطر لما سوف يؤثر على صناعة الدواجن فى مصر وعلى مستقبل أكثر من 2,5 مليون عامل بهذا القطاع الحيوى واستثمارات بنحو 60 مليار جنيه باتت مهددة بالضياع.

ومن جانبه، قال السفير أشرف سلطان، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، استمع بشكل دقيق للتخوفات من قرار إعفاء الدواجن المستوردة من الرسوم الجمركية.

وأضاف سلطان، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة» على فضائية «سي بي سي»، مساء السبت، أنه يتم الأن دراسة جميع الآراء، مشيرا إلى أنه سيتم إعلان قرار رئيس الوزراء بشأن إلغاء القرار أو الإبقاء عليه خلال يومين.

وكان رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، قد ناقش ضوابط استيراد الدواجن المجمدة، خلال اجتماع، السبت، بحضور وزيري المالية والتموين، وممثل وزارة التجارة والصناعة، ورئيس اتحاد الصناعات، ونائب رئيس الاتحاد.

وخلال الاجتماع تقرر تكليف مجموعة عمل لرفع التوصيات المناسبة في ضوء ما تم من اجتماعات خلال الأيام القليلة الماضية، والتي تضمنت الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء مع اتحاد منتجي الدواجن ورئيس اتحاد الصناعات بهدف اتخاذ القرار المناسب في القريب العاجل وفور الانتهاء من تقدير الموقف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل