آخر الأخبار
الرئيسية / منوعات / أنباء عن إجراء امتحانات الصف الأول الثانوي بالنظام الورقي بدلاً من الإلكتروني

أنباء عن إجراء امتحانات الصف الأول الثانوي بالنظام الورقي بدلاً من الإلكتروني

كتب: ناصر الجزار قال أحمد صابر، المستشار الإعلامى لوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة استقبلت 55% من الكمية المطلوبة لأجهزة التابلت لطلاب الصف الأول الثانوى، مشيرا إلى أنه سيتم تسلم الدفعة الثالثة خلال الأسبوع الحالى.

وأضاف صابر، فى تصريح صحفى، أنه تمت مخاطبة المدارس رسميا بتجهيز الشبكات، وفى حالة عدم توزيع الكميات المطلوبة من التابلت على الطلاب، قد يتم اللجوء للامتحانات الورقية.

وفى سياق متصل، سادت حالة من الغضب بين طلاب مرحلة الثانوية العامة وأولياء أمورهم، خاصة الصف الأول، وذلك مع اقتراب نهاية الفصل الدراسى الأول، بعد تداول معلومات عن إجراء الامتحانات لهم بالنظام الورقى بدلًا من الإلكترونى، نظرا لتأخر تسليم التابلت وتجهيز المدارس بالبنية التكنولوجية المطلوبة لتطبيق الامتحانات الإلكترونية.

وقال الطلاب إن المدارس لم تلتزم بقرار وزير التربية والتعليم، بعدم إجراء اختبارات شهرية لهم، وأن التقييم الشهرى مستمر، وكذلك أعمال السنة، معبرين عن غضبهم من قرارات «المواد الممتدة» و«رسوب الطالب» و«إعادة السنة حال رسوبه» فى مادة واحدة، نتيجة إلغاء امتحانات الدور الثانى، فيما طالب أولياء الأمور بضرورة تخفيف حشو المناهج ومراعاة التضارب فى القرارات الوزارية والجدل القائم بين تطبيق الامتحانات الورقية أو الإلكترونية، مراعاة لمصلحة أبنائهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *