آخر الأخبار
الرئيسية / استراحة الفلاح / «أم حسن» ضيفة برنامج حدوتة مصرية الذي يقدمه المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة

«أم حسن» ضيفة برنامج حدوتة مصرية الذي يقدمه المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة

كتب: أسامة بدير يستضيف أحمد إبراهيم، مدير عام التنسيق والمتابعة بالإذاعة المصرية والمستشار الإعلامي لـوزارة الزراعة، الخميس 11 فبراير، الحاجة أم حسن “ماسحة الأحذية”، عبر هواء إذاعة الشرق الأوسط فى تمام العاشرة مساءا وبرنامجه “الحلم المصري“.

وقال أحمد إبراهيم، إن الحاجة “آمال حسن جابر” توفي عنها زوجها وترك لها 5 أطفال صغار وليس لديها أي مصدر للمعيشة، وحتى تستطيع تربية وتعليم ابنائها اضطرت للعمل بمهنة شاقة جدا وهي تلميع الأحذية منذ 21 عاما، ومازالت تعمل حتى اليوم في هذه المهنة الشريفة ولكنها غريبة على مجتمعنا المصري بالنسبة للمرأة.

وتابع: من الفرشاة وصندوق الورنيش وبالجنيهات البسيطة استطاعت تعليم أبنائها الـ5 حتى تخرجوا من كليات التمريض والهندسة والاقتصاد والعلوم السياسية والسياحة والفنادق، حتى طفلها الرضيع الذي كان ينام على قدميها وهي تلمع الأحذية حصل على بكالوريوس هندسة، لافتا أنها قامت باستكمال تعليمها حتى حصلت على بكالوريوس خدمة اجتماعية وتحلم في الحصول على الماجستير والدكتوراه ودخول البرلمان.

وأكد إبراهيم، لـ”الفلاح اليوم“، أن “أم حسن” ماسحة الأحذية سيدة بمليون رجل تشرفت بإجراء الحوار معها وهي جالسة أمام صندوق الورنيش في منطقة المريوطية بالجيزة، متابعا: أنها نموذج محترم ومشرف للمرأة المصرية التي حياتها كلها تعب وشقاء من أجل أولادها.

يذكر أن برنامج “الحلم المصري” وهو برنامج إذاعي من إعداد وتقديم أحمد إبراهيم، ويذاع فى تمام العاشرة مساء الخميس من كل اسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *