آخر الأخبار

أمطار رعدية تجتاح “الفرافرة” بالوادى الجديد

الفلاح اليوم ـ فريق التحرير اجتاحت مدينة الفرافرة والقرى التابعة لها بالوادى الجديد أمطار رعدية شديدة مصحوبة بعواصف ورياح ضربت المركز واستمرت حتى منتصف ليلة أمس الأربعاء.

أمطار رعدية فى الفرافرة
أمطار رعدية فى الفرافرة

ورفعت أجهزة الوادي الجديد استعداداتها لمواجهة الطقس السيئ الذي تعرضت له تخوفًا من حدوث سيول مع انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة وهطول أمطار رعدية.

ومن جانبه قال اللواء محمد العدوي رئيس مركز الفرافرة، بالوادي الجديد، في بيان، إنه تم رفع جاهزية مختلف أجهزة المرافق والخدمات بالفرافرة، وتشكيل غرف عمليات لتلقى بلاغات المواطنين فيما يخص سوء الأحوال الجوية والأضرار التي قد تنجم عنها.

وأضاف العدوي، أن الوضع العام مازال مستقرا بالفرافرة، وتم تكثيف التواجد الأمني على الطرق الرئيسية بالفرافرة وإسداء النصح لرواد هذه الطرق خلال القيادة وقت هطول الأمطار.

وأصدر اللواء محمود عشماوى محافظ الوادى الجديد، توجيهات مشددة بضرورة إعداد تقرير يومي عن الطقس من محطة الأرصاد الجوية بالمحافظة، والإبلاغ الفورى عما قد يحدث من أمطار أو سيول وتحديد اتجاه وسرعة وشدة الرياح.

وشدد المحافظ على ضرورة مراجعة مخرات السيول والتأكد الدائم من خلوها من أى إنشاءات أو مبان وتطهيرها بصفة مستمرة وسرعة اكتشاف المناطق المتوقع حدوث سيول بها، وتحديد المخرات بها موجها بتشكيل غرفة عمليات بمركز الفرافرة، وتفعيل مراكز العمليات بجميع المراكز، وتشكيل لجنة دائمة برئاسته بديوان عام المحافظة لمتابعة مستجدات الأحداث على مدار الساعة والتعبئة العامة الفورية لجميع الأدوات والسيارات والآلات من جميع الجهات العامة والخاصة، فى حال حدوث سيول أو تضرر أحد المبانى إثر سقوط الأمطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *