آخر الأخبار

ألمانيا تمنع قتل 45 مليون كتكوت ذكر سنوياً

وكالات أصدرت السلطات الألمانية، قرارا بمنع قتل ذكور الكتاكيت، بداية من عام 2022، لاعتبارات خاصة بحماية البيئة والزراعة الصحية.

وحاليا يتم قتل حوالى 45 مليون كتكوت ذكر حاليا في ألمانيا كل عام فور فقسها، على اعتبار الديوك لا تضع البيض ولحومها غير مناسبة للبيع، وبالتالى، فإن صناعة الدواجن لا تستحق تربية الديوك من الأنواع التى يتم تربيتها لوضع البيض، وبالتالى تُقتل الذكور بالغاز وتُقطع كعلف الحيوانات.

وستكون ألمانيا أول دولة تحظر هذا بموجب القانون اعتبارا من عام 2022، حيث أقر مجلس الوزراء في الحكومة الفيدرالية اليوم مشروع قانون من قبل وزيرة الزراعة الفيدرالية جوليا كلوكنر التى قالت إن رعاية الحيوان تفوق المصالح الاقتصادى، وقتل الكتاكيت البالغة من العمر يوم واحد  لأنهم من جنس معين – لا يمكن تبريره أخلاقياً.

ووصفت القانون الجديد بأنه “علامة فارقة في رعاية الحيوان” اعتبارا من عام 2024، ومن المقرر أيضا حظر قتل الأجنة في البويضة اعتبارا من اليوم السادس من الحضانة.

وتوجد الآن إمكانيات تقنية لمزارعي الدواجن لتحديد جنس أجنة الدجاج في البويضة، حيث قامت الوزارة الاتحادية للاقتصاد بتمويل مشاريع مختلفة بأكثر من 8 ملايين يورو.

وبعد اليوم التاسع من الحضانة، يمكن إزالة السائل وتحليله من خلال ثقب صغير في قشرة البيضة، ويتم بعد ذلك تفقيس أجنة الدجاج الإناث، وليس الذكور في المستقبل، ستتم معالجة بيضهم مباشرة في علف الحيوانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *