آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / أكثر من 70 ألف زائر احتفلوا بشم النسيم في حديقة الحيوان بالجيزة

أكثر من 70 ألف زائر احتفلوا بشم النسيم في حديقة الحيوان بالجيزة

كتب: ناصر الجزار فى أجواء احتفالية بعيد شم النسيم توافد اليوم الاثنين كثير من العائلات منذ الصباح الباكر على حديقة الحيوان بالجيزة، ما أدى إلى زحام كبير أمام شباك تذاكر الحديقة.

وقررت إدارة الحديقة تجهيز عدد من المفاجآت لزوارها، خاصة الأطفال، من بينها قطار الطفطف، وسيارة جولف، وسينما أطفال.

ومن جهته، أشار الدكتور محمد رجائى، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان: «استقبلنا حتى ظهر اليوم 70 ألف زائر، واستمتعوا جميعاً بالمنطقة الترفيهية التى أُعدت على مستوى عالٍ وآمِن للأطفال، حيث تضم عدداً من الألعاب الترفيهية، ومن ضمنها ألعاب كهربائية وسينما بنظام (7d) تعرض أفلاماً تشويقية قصيرة لمدة ربع ساعة بأسعار مناسبة».

وأضاف رجائى، أنه تمت زيادة عدد منافذ بيع تذاكر دخول الحديقة، للتيسير على الزائرين ومنع تكدسهم على الأبواب، كذلك وضع لوحات إرشادية جديدة وخرائط تعريفية للحيوانات والنباتات، وإتاحة المعلومات التفصيلية عن كل حيوان أو نبات نادر، حتى تشمل الزيارة طابعاً ثقافياً ترفيهياً.

وأكد رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أن الحديقة تعمل بكل أطقمها من أطباء وعمال وكلّافين، حيث تم إلغاء الإجازات والراحات لجميع الأطباء البيطريين والعاملين بحدائق الحيوان والمحافظات، ووضع خطة لمواجهة حالات الطوارئ، والتكدس والزحام، فضلاً عن تأمين الزوار، حيث تم التنسيق مع مديريات الصحة والأمن بالمحافظات، تحسباً لأى طوارئ وسرعة التعامل معها.

يذكر أن حالة من الزحام صاحبها الكثير من الفوضى بدت واضحة فى كل أركان حديقة الحيوان بالجيزة، فى الوقت الذى لم يعترض فيه بعض الزائرين على الحالة التى وصلت إليها الحديقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *