آخر الأخبار
الرئيسية / منوعات / أكثر من 10000 عضو هيئة تدريس بالجامعات والمراكز البحثية وقعوا على مذكرة تطالب “السيسي” بزيادة المرتبات

أكثر من 10000 عضو هيئة تدريس بالجامعات والمراكز البحثية وقعوا على مذكرة تطالب “السيسي” بزيادة المرتبات

كتب: أسامة بدير أعلن الدكتور وائل بهجت، الأستاذ بكلية الطب البيطرى وأدمن جروب “أساتذة الجامعات المصرية فقط من المعيد إلى الأستاذ”، على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك“، إنه تم إغلاق باب التوقيع الإلكترونى على مذكرة تناشد رئيس الجمهورية بزيادة مرتبات أعضاء هيئة التدريس بـالجامعات والمراكز البحثية.

وأضاف بهجت، عبر تدوينة له على صفحة الجروب، إن إجمالي عدد الذين قاموا بالتوقيع الإلكترونى على المذكرة بلغ نحو 10,251 عضو هيئة تدريس بـالجامعات والمراكز البحثية.

وأشار إلى أعداد ونسب الموقعين جأت كالتالى: 376 استاذ متفرغ بنسبة 3,7%، و1368 أستاذ بنسبة 13,4%، و1498 أستاذ مساعد بنسبة 14,6%، و2929 مدرس بنسبة 28,6%، و2189 مدرس مساعد بنسبة 21,3%، و898 معيد بنسبة 8,7%، و993 أساتذة ودرجات مختلفة بمراكز البحوث بنسبة 9,6%.

وأوضح أدمن صفحة جروب “أساتذة الجامعات المصرية فقط من المعيد إلى الأستاذ”، أنه شارك فى التوقيع الإلكترونى على المذكرة 21 جامعة حكومية، بإلاضافة إلي عدد كبير من المعاهد والمراكز البحثية.

يذكر أن صفحة الجروب دشنت مذكرة تناشد رئيس الجمهورية بإضافة العلاوات والبدلات كنسبة من الأجر الأساسى المتغير سنويا، ومضاعفة بدل الجامعة وحافز الجودة، وإضافة نص إلى مواد قانون الجامعات يكفل معاشا يعادل 90٪ من آخر مرتب لمن يحال إلي التقاعد، أو لأسرة من يتوفاه الله، وطالبت أعضاء هيئة التدريس بـالجامعات والمراكز البحثية بالتوقيع عليها إلكترونيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *