آخر الأخبار
الرئيسية / استراحة الفلاح / أفضل فلاحة وفلاح ضيفا “حدوتة مصرية” في إذاعة الشرق الأوسط

أفضل فلاحة وفلاح ضيفا “حدوتة مصرية” في إذاعة الشرق الأوسط

كتب: أسامة بدير يستضيف أحمد إبراهيم، مدير عام التنسيق والمتابعة بالإذاعة المصرية والمستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، الخميس المقبل 28 يناير ، الحاجة فايزة عويس التي تعمل في مهنة الفلاحة منذ 61 عاما، عبر أثير إذاعة الشرق الأوسط فى تمام العاشرة مساءا وبرنامجه “الحلم المصري“.

وقال أحمد إبراهيم، رغم أن الحاجة فايزة لم تتعلم ولكنها حرصت على تعليم كل اولادها “الستة” وحينما بلغت الـ55 عاما علمت نفسها القراءة والكتابة، ليس هذا فقط بل فتحت فصل محو أمية في منزلها حتى تُعلم أهل القرية مجانا، مشيرا أن الحاجة فايزة بنت قرية “دلاص” مركز ناصر بمحافظة بني سويف ‏لا تمتلك أرض زراعية ولكنها تستأجر الأرض وتزرعها وكرمتها الوكالة الأمريكية للتنمية بعد أن حققت أعلى إنتاجية في محصول البطاطس بلغ نحو 16 طن للفدان.

وأضاف إبراهيم، لـ“الفلاح اليوم“، أنه سيستضيف أيضا الحاج “عفيفي نايل” ابن قرية “سنديون” بمحافظة القليوبية، مشيرا أنه حدوتة من نوع آخر لأنه ورث مهنة الفلاحة عن الاب والجد يحقق اعلى إنتاجية في القمح وغيره من المحاصيل ويستخدم أفضل الأساليب في الزراعة التي ترشد المياه وتوفر تكاليف الإنتاج، مؤكدا أنه يعشق الزراعة وتعلم منها الصبر والاعتماد على الله في كل كبيرة وصغيرة.

وأوضح مدير عام التنسيق والمتابعة بالإذاعة المصرية، أن ‏الحاجة فايزة والحاج عفيفي هما نماذج منتجة ومحترمة في المجتمع ونقدمهما كقدوة في العمل والإنتاج والكفاح.

يذكر أن برنامج “الحلم المصري” وهو برنامج إذاعي من إعداد وتقديم أحمد إبراهيم، ويذاع عبر أثير إذاعة الشرق الأوسط فى تمام العاشرة مساء الخميس من كل اسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *