آخر الأخبار
الرئيسية / اقتصاد زراعي / أسعار الأسماك في سوق بورسعيد (فيديو)

أسعار الأسماك في سوق بورسعيد (فيديو)

كتب: ناصر الجزار شهدت أسعار الأسماك حالة من الاستقرار خلال الأيام الماضية وعلى سبيل المثال كانت الأسعار في سوق السمك الجديد بمدينة بورسعيد كالتالي:

السمك البوري بداية من 40 جنيها وأسعار الشبار الأبيض 25 جنيها بينما الأخضر 60 جنيها، بينما الجمبرى والسيبيا والكابوريا والغطيان والدنيس 100 جنيه للكيلو، أما البربَونيَ الحجم الكبير بلغ 120 جنيها، وبلغ سعر اللوت 70جنيها.

سمك السمك الجديد ببورسعيد

سوق الأسماك الجديد يعتبر سوقًا خدميًا متكاملًا لكل أهالي بورسعيد ونقلة كبري لمنظومة الخدمات المقدمة للمواطن وكذلك الارتقاء بالعاملين في هذا المجال.

والسوق جرت إقامته على أحدث مستوي عالمي ويتم إدارته من خلال شركة متخصصة في أعمال الإدارة وتتولي الإشراف على أعمال الأمن والنظافة من خلال منظومة إلكترونية متكاملة، وتجرى متابعة وإرشاد البائعين داخل السوق للحفاظ على المرافق والشكل العام للسوق.

السوق يقع على مساحة 20.700 ألف متر مربع “حوالي 4.7 أفدنة”، فيما يقع المبنى الإداري على مساحة مسطحة تبلغ 760 مترًا مربعًا تقريبًا.

ويضُم السوق 82 محل تجزئة بمساحة 20 مترًا، و104 محلات “سريحة” بمساحة 10 أمتار و30 محلات جملة بمساحة 40 مترًا و2 مطعم على مساحة 100 متر، فضلاً عن عدة أفران للأسماك ومحال للتنظيف، كما تم تزويده بكل الإمكانات والخدمات اللوجستية، بالإضافة إلى منطقة انتظار أمام جميع مداخل السوق البالغ عددها 6، وكذا أحدث نظام إطفاء حريق وشبكة صرف حديثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *