آخر الأخبار
الرئيسية / صحة / أستاذ ميكروبيولوجى يحذر من تناول المشروب الغازي قبل غسل العلبة

أستاذ ميكروبيولوجى يحذر من تناول المشروب الغازي قبل غسل العلبة

علبة مشروب غازى

كتب: أسامة بدير نصح الدكتور صفوت كمال، استاذ الميكروبيولوجى بـمعهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية، بضرورة غسل علبة المشروب الغازي قبل شربها، حماية للإنسان وحفاظا على صحته.

وأضاف كمال، فى تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أنه وقع حادث مؤلم مؤخرا في بلجيكا بسبب إهمال سيدة لغسل علبة المشروب الغازى قبل تناولها، لافتا إلى توخي الحذر من خطورة ذلك.

وتابع: ذهبت امرأة في نزهة بالقارب وأخذت معها علب شراب الكولا ووضعتها في ثلاجة القارب، وعقب تناول إحدها، نقلت إلى وحدة العناية المركزة، وتوفيت بعد يومين. واظهر تشريح الجثة أن المرأة ماتت بسبب إصابتها بنوع من داء اللولبية الدقيقة بعد أن شربت علبة الكولا مباشرة دون استخدام كأس. وأثبت الفحص وجود بول جرذ جاف على العلبة وهذا ما سبب الوفاة.

وأشار استاذ الميكروبيولوجى، أن بول الجرذ يحتوى على عناصر سامة قاتلة، مشددا، على ضرورة غسل الجزء العلوي من علب المشروب الغازي قبل الشرب منها، لانها تُنقل من المصانع مباشرة الى الأسواق دون تنظيفها.

هذا، وكشفت دراسة تمت في أسبانيا، أن الأجزاء العليا من علب المشروبات الغازية تحمل أوساخا أكثر من دورات المياه العامة، ومليئة بالجراثيم والبكتيريا، لذلك نصحت الدراسة بغسلها قبل وضعها في الفم لتجنب أي اصابات مميتة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *