آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / أستاذ بزراعة القاهرة يفتح النار على رئيس وزراء إثيوبيا ويصفه بـ”الملاوع المخادع”

أستاذ بزراعة القاهرة يفتح النار على رئيس وزراء إثيوبيا ويصفه بـ”الملاوع المخادع”

كتب: أسامة بدير شن الدكتور نادر نور الدين، أستاذ الأراضي والمياه بكلية الزراعة جامعة القاهرة، هجوما حادا على أبي أحمد رئيس الوزراء الإثيوبي واصفا إياه بـ”الملاوع المخادع”، على حد قوله.

وقال نور الدين، في تدوينه كتبها على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أن رئيس الوزراء الإثيوبي أرسل رسالة يوم الجمعة إلي الأمم المتحدة قال فيها “إن الغرض من سد النهضة ليس إضرار دولتي المصب ولكن الحفاظ على المياه التي تتبخر في مصر!!!”.

وتساءل نور الدين، قائلا: “ما هذه العقول الخربة المغالطة؟!” متابعا: ” وهل المياه لن تتبخر في اثيوبيا في منطقة بني شنجول شديدة الحرارة والمبني بها السد؟! وهل لن يكون هناك فاقد بالتسرب العميق من قاع بحيرة التخزين ولا بالرشح الجانبي ام ان اثيوبيا لا يتطبق عليها قوانين الطبيعة؟!”.

وأردف “ثم في النهاية هل الدول الحارة ليس لها حق في مياه الانهار الدولية العابرة للحدود بسبب البخر وهل حجز المياه في اثيوبيا سيوقف البخر في مصر؟!”.

وأكد أستاذ الموارد المائية، على أن “هذا اعتراف اثيوبي بتعمد الضرر لمصر وانها وضعت نفسها موضع الوصاية على باقي دول النهر لتقيمهم وتحاسبهم على كونهم دولا صحراوية”.

ولفت نور الدين، “ان الاصح الذي يخاطب ضمير العالم وانسانيته هو ان الدولة الصحراوية الجافة تستحق مياه زيادة وليس خصما من مستحقاتها التي تعودت على استلامها منذ الاف السنين!!”.

وشدد أستاذ الأراضي والمياه بزراعة القاهرة، على أنه “لابد ان نستغل هذا الغباء الاثيوبي في فضح النوايا الاثيوبية السيئة واقناع دول العالم بأن اثيوبيا بنت سدها لتضر بمصر اولا واخيرا وليس لتوليد الكهرباء ولا للقضاء على الفقر بها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *