آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / أستاذ بزراعة القاهرة يطالب وزير الري بمراجعة فرض 5000 جنيه على ماكينات ري الفلاحين الغلابة

أستاذ بزراعة القاهرة يطالب وزير الري بمراجعة فرض 5000 جنيه على ماكينات ري الفلاحين الغلابة

كتب: أسامة بدير علق الدكتور نادر نور الدين، أستاذ الأراضي بكلية الزراعة جامعة القاهرة، على موضوع فرض رسوم على ماكينات الري على الفلاحين الغلابة بـ5000 جنيه، بأنه يحتاج إلى مراجعة.

وأضاف نور الدين، عبر تدوينه له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قائلا: “مثلا الدولة ملزمة بتوصيل مياه الشرب إلي الادوار العليا في المنازل ولكنها لم تستطع فعل ذلك”، متابعا: اشترى السكان موتورات المياه لمعالجة عجز الدولة وتقصيرها لتوصيل المياه الي الادوار العليا”، متسائلا: “هل معنى ذلك أن تفرض الدولة رسوما على موتورات المياه في المنازل رغم أن المواطنين يعالجون تقصير الدولة؟!.

وأوضح أن وزارة الري ملزمة بتوصيل المياه الي كل الحقول وان تركب المياه الارض ويروى الفلاح أرضه بلامعاناة، منتقدا أداء الوزارة في عدم قدرتها على فعل ذلك، مشيرا إلى أن سبب ذلك التقصير هو ضيق ذات اليد، على حد قوله.

وأردف نور الدين، أن الفلاح الفقير عالج تقصير الدولة بتركيب موتور للري على نفقته الخاصة، مؤكدا على أنه لا يصح لـوزارة الري فرض رسوم 5000 جنيه عليه عند استخدمه ماكينة الرى لأنه يعالج تقصير الوزارة التي لم ترفع له المياه حتى مستوى أرضه.

وطالب الأستاذ بزراعة القاهرة، وزير الري الدكتور محمد عبدالعاطي بأن يعيد النظر في رسوم ماكينات الري على الفلاحين الذين يمرون بأسوأ مستويات دخلهم ويخسرون من زراعاتهم الا نادرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *