ملفات ساخنة

أزمة تمويل الأعلاف وارتفاع أسعار الدواجن في زراعة الشيوخ

متابعات تعقد لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب عبدالسلام الجبلي، اجتماعا اليوم الأحد، لمناقشة تقرير الاقتراح برغبة المقدم النائب محمد صلاح البدري بخصوص تمويل أزمة الأعلاف، وما يترتب عليها من غلاء في أسعار البيض والدواجن.

كما تستكمل اللجنة في اجتماعها غدا الاثنين، وتناقش الاقتراح المقدم من النائب مؤمن معاذ، بخصوص إنشاء مصنع للفوسفات بالوادي الجديد.

من المقرر أن، تستأنف لجان مجلس الشيوخ اليوم، اجتماعاتها، لاستعراض عدد من الملفات والمقترحات، المقدمة من النواب، ويأتي ضمن المناقشات، استعراض مشروع قانون مقدم من الحكومة بخصوص تعديل بعض أحكام قانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008، بالإضافة إلى معوقات الاستثمار والمحفزات لتحسين المناخ الاستثماري وتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر.

كما يعود مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، إلى عقد جلساته اليوم، ومن المقرر أن ينظر تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بخصوص مشروع القانون المقدم من الحكومة والمحال من مجلس النواب بشأن إنشاء صندوق مصر الرقمية.

وكان وافق مجلس الشيوخ، خلال جلسة عامة سابقة، ناقشت مشروع قانون إنشاء صندوق مصر الرقمية، على مقترح إلغاء بند فرض 100 جنيه على كل مواطن لا يستخدم الخدمات الحكومية أون لاين.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى