آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار فلاحية / أخي المزارع.. كيف تستفيد من قرض مشروع البتلو؟

أخي المزارع.. كيف تستفيد من قرض مشروع البتلو؟

متابعات في السطور التالية نعرض لكيفية استفادة من يرغب من المزارعين والمربين الحصول على قرض مشروع البتلو، وذلك من خلال النقاط التالية:

1ـ التقدم  بطلب إلى قطاع الإنتاج الحيواني بالمركز أو مديرية الزراعة بالمحافظة المختصة.

2ـ صورة بطاقة الرقم القومى لطالب التمويل واسم الضامن إن وجد، صورة المؤهل الدراسى بالنسبة لشباب الخريجين بعد الإطلاع على أصل الشهادة.

3ـ إجادة القراءة والكتابة بالنسبة لصغار المربين من الجنسين أو وجود أحد الورثة مع المستفيد فى حالة عدم إجادته للقراءة والكتابة.

4ـ شهادة حسن السير والسلوك “فيش وتشبية”.

5ـ يتم عمل معاينة للراغبين فى الحصول على القروض من خلال لجنة ثلاثية تضم ”الطب البيطرى، وإدارة الإنتاج الحيوانى التابع لقطاع تنمية الثروة الحيوانية “الوزارة”، والبنك الزراعي المصري وفقا للقواعد الموجودة مع اللجنة.

6ـ توفير مكان ملائم للتربية فى حالة طلب عدد لا يزيد على 20 رأسا، مع ملاحظة أنه يجب أن تكون المزرعة مرخصة عند طلب أكثر من 20 رأسا.

7ـ توفير الرعاية والتدريب حول أسس الإعاشة والتغذية السليمة من خلال مهندسى الإنتاج الحيوانى بالمواقع المختلفة بالمحافظات.

8ـ يقوم البنك الزراعي المصري بالاستعلام عن مقدم الطلب وأخذ الضمانات اللازمة قبل الحصول على القرض.

9ـ آلية الصرف التمويل تكون بمعدل 15000 جنيه للرأس الواحدة، و5000 جنيها للعلائق بفائدة 5%.

10ـ يشترط بعد شراء الرؤوس محل القرض الترقيم والتسجيل والتأمين عليها لدى صندوق التأمين على الماشية، ضد أخطار النفوق والذبح الاضطراري والسطوة والسرقة والحريق، والتأمين ضد خيانة الأمانة للشركات والجمعيات، وذلك لصالح البنك الزراعي المصري وعلى نفقة العميل.

11ـ تضمين عقد التمويل الموقع من العميل ما يفيد تعهده باستخدام التمويل في الغرض الممنوح من أجله وعدم تغيير النشاط.

12ـ التأكد من أن التسهيلات الائتمانية الممنوحة للعملاء تستخدم في الغرض الممنوح له وهو تسمين الماشية فقط، وفي حالة مخالفة ذلك يتحمل العميل سعر العائد الساري من قبل البنك وهو الفائدة العادية غير المدعمة.

13ـ حظر استخدام ما تم منحه من تسهيلات ائتمانية في ربط ودائع أو أى صور أخرى من صور الادخار.

14ـ حظر منح تسهيلات جديدة لسداد تسهيلات قائمة أو ما يطلق عليه تدوير القروض.

15ـ توفر وزارة الزراعة الرعاية البيطرية من خلال الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطرى بالمحافظات.

16ـ يستفيد من المشروع شباب الخريجين وصغار المزارعين والمربين والمرأة الريفية والمنشآت الفردية والشركات بأنواعها والمزارع التجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *