آخر الأخبار

أخطر تصريح لرئيس لجنة النقل بمجلس النواب بشأن حادث تصادم قطاري سوهاج

كتبت: هند النعماني قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، “لو رئيس الوزراء أو وزير النقل ثبت أنهما المسئولين عن حادث تصادم قطاري الصعيد يستقيلوا ويمشوا”، متابعا: “في عصر الرئيس السيسي لا يوجد أحد فوق المحاسبة، طالما أن هناك أدلة تدينه”، مشيرا أن هناك مسئولية جنائية في حادث قطاري سوهاج، وهذا من اختصاص النائب العام.

وأضاف عابد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة صدى البلد، أن البرلمان شكل لجنة مصغرة لمتابعة الموقف عن قرب، ومعرفة أسباب الحادث والتوجه للمستشفيات للتأكد من حصول المصابين على الرعاية الطبية اللازمة، والتأكد من استلام التعويضات.

ولفت أن لجنة النقل بالبرلمان لن تلتفت لبيان وزارة النقل في ظل وجود الفنيين المختصين، والنيابة العامة والإدارية، المسئولة عن تحديد المتسببين.

وتابع: “مش عايزين حد يقولنا زي كل مرة سواق القطار هو المسئول عن الحادثة ومات”، وعن اتهام مجهولين بالتسبب في حادث قطاري سوهاج، قال: “كلام مرفوض”.

وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت عن وفاة 32 مواطناً وإصابة 165 آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا، بمحافظة سوهاج، مشيرة إلى أنه تم الدفع بـ36 سيارة إسعاف لمكان الحادث لنقل المصابين للمستشفيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *