آخر الأخبار
الرئيسية / صحة / أخصائى تغذية: أجنحة ورقاب وجلود الدجاج تسبب الأورام السرطانية

أخصائى تغذية: أجنحة ورقاب وجلود الدجاج تسبب الأورام السرطانية

أجنحة الدجاج

كتبت: إيمان خميس حذر الدكتور خالد يوسف، أخصائى التغذية العلاجية، من تناول أجنحة ورقبة الدجاج نظرا لما تحتويه من سموم قاتلة.

وأضاف يوسف، رقاب وأجنحة الدجاج هى الأجزاء التى تحقن بالهرمونات القاتلة، والتى تساعد على نمو حجم الدجاج، وعند تعرض تلك الأجزاء للحرارة يزداد معدلات خطر الهرمونات التى تحتويها، ويعد تناولها تعد سببا رئيسيا فى الإصابة بالجلطات والأورام السرطانية.

وتابع: الجزء الآخر وهو جلود الدجاج، الذى يحتوى على نسبة من الدهون المشبعة تزيد بثلاثة أضعاف عن تلك التى تحتويها دهون اللحوم الحمراء، وتعد سببا رئيسيا فى ارتفاع الدهون الثلاثية بالجسم وارتفاع نسبة الكولسترول الضارة، وهو ما يعد من أهم أسباب الإصابة بالجلطات.

وأوضح أخصائى التغذية العلاجية، أن شوى الدجاج يضاعف الآثار السلبية لتلك الجلود فبجانب احتوائها على نسبة عالية من الدهون إلا أن أضرارها تتضاعف عند احتراق الجلد وتكون المواد الكربونية عليه، وهى المواد التى تساعد على نمو الخلايا السرطانية بالجهاز الهضمى لجسم الإنسان.

وشدد يوسف، على ضرورة تجنب تناول أجنحة ورقاب الدجاج نهائيا، مع الحرص على نزع جلود الدجاج قبل طهيها ويفضل أن تعتمد طريقة الطهى على السلق أو التسوية بالبخار بديلا عن الشوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *