آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / “أبوستيت” يشدد على ضرورة إنهاء التضارب في إنتاج وتسويق التقاوي

“أبوستيت” يشدد على ضرورة إنهاء التضارب في إنتاج وتسويق التقاوي

كتبت: فاطمة معوض وجه الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مركز البحوث الزراعية بضرورة تكثيف التعاون بين معهد بحوث المحاصيل ووحدة توزيع التقاوي بالإدارة المركزية لانتاج التقاوي، مؤكدا على ضرورة انهاء التضارب الذي يحدث في عملية إنتاج وتسويق التقاوي.

وشدد أبوستيت، خلال زيارته التفقدية لمحطة بحوث الخضر بمدينة قها بـمحافظة القليوبية، على ضرورة تكثيف العمل بالمشروع القومي لانتاج تقاوي الخضر وفق جدول زمني محدد.

وأكد وزير الزراعة، على أن 98% من التقاوي التي تحتاجها مصر من محاصيل الحبوب تنتج محليا، عكس إنتاج الخضر الذي نستورد 98% منه من الخارج، إضافة إلى مشكلة تسويق تقاوي الخضر.

وتابع: أن وضع إنتاج تقاوي الخضر لا يناسب حجم الاحتياج من التقاوي، مؤكدا على ضرورة تعاون الجميع بالمعاهد البحثية وإخلاص النوايا تحت إدارة معهد البساتين بغض النظر عن انتماء الباحثين.

وشدد وزير الزراعة، على ضرورة مشاركة إدارة التقاوي التابعة للزراعة في توزيع التقاوي المستوردة ووجود نسبة معينة يتم توريدها للإدارة كشرط للموافقة على استيراد الشركات للتقاوي من الخارج، وإعادة التوازن في الأسعار حتى لا نسمح للتجار بالتحكم في الأسعار ورفعها واحتكار السوق.​

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *