عربى

«أبوستيت» يبحث أوجه التعاون الزراعي مع المملكة العربية السعودية والصومال

كتبت: هناء معوض قبل مغادرته المملكة العربية السعودية وعودته الى القاهرة وبعد مشاركته في الدورة الثانية للمنظمة الإسلامية للامن الغذائي، عقد الدكتور عز الدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الاراضى عدة لقاءات ثنائية رفيعة المستوى مع كل من وزيرا الزراعة بـالمملكة العربية السعودية والصومال ومع مدير عام المنظمة الاسلامية للامن الغذائي.

وبحث أبوستيت، مع نظيره السعودي أهمية تنمية العلاقات المصرية السعودية في كافة المجالات والتنسيق الجاري بين البلدين وازالة المعوقات التى تواجه الاستثمار الزراعي السعودى في مصر والعمل على تقوية وتوطيد العلاقات بين البلدين إلى أعلى درجة ممكنة.

والتقى وزير الزراعة أيضا مع وزير الزراعة الصومالي وأكد له على أهمية تنمية العلاقات بين الجانبين خاصة في ضوء امتلاك مصر لامكانات كبيرة في المجال الزراعي سواء على المستوى البشري أو التقني، وتم الاتفاق على تبادل الخبرات والزيارات بين الجانبين لتحقيق التكامل في العلاقات الزراعية والعمل على استفادة كل طرف بالإمكانات المتاحة لدى الطرف الآخر.

ومن ناحيته، أشاد وزير الزراعة الصومالي بالحكومة المصرية في تقديم الدعم الكامل للطلاب الصومالين الدارسين في الازهر الشريف وفي المجال الزراعي.

واختتم وزير الزراعة لقاءاته مع السيد/ يرلان بايداوليت مدير عام المنظمة الاسلامية للامن الغذائي وقدم له التهنئة على انتخابه لهذا المنصب، مؤكداً على اهتمام مصر بالمشاركة بفاعلية وقوة في الهيكل التنظيمي للمنظمة خاصة أن مصر من أوائل الدول التي صدقت على نظامها الأساسي.

حضر الاجتماعات الدكتور سعد موسي المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بـوزارة الزراعة، والسفير محمد نجم المندوب المصرى لدى المنظمة الاسلامية للامن الغذائي، وعمرو هزاع الوزير المفوض التجارى بجده.

يذكر أن الدكتور عز الدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، كان قد شارك في اجتماعات الدورة الثانية للمنظمة الإسلامية للامن الغذائي التابعة لمنظمة المؤتمر الإسلامي والتي عقدت في مدينة جدة بـالمملكة العربية السعودية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى