آخر الأخبار
الرئيسية / إرشاد ريفي / أبوستيت: “لا يصح غياب دور الإرشاد الزراعي”

أبوستيت: “لا يصح غياب دور الإرشاد الزراعي”

كتبت: هناء معوض قال الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أننا نعانى من عجز فى قطاع الإرشاد الزراعى ونسعى إلى تغطيته بعدة وسائل، لافتا إلى أنه لا يصح غياب دور الإرشاد الزراعى باعتباره حلقة الوصل بين المزارع والوزارة.

وأشار أبوستيت، فى تصريحات صحفية، إلى أنه سوف يعمل على زيادة أعداد المرشدين الزراعيين، من خلال وسائل عديدة، وسيتم إنشاء موقع إلكترونى بالتعاون بين قطاع الإرشاد ووزارة الاتصالات لعرض المواد الفيلمية والمصورة والمعلومات عن أساليب الرعاية للمحاصيل المختلفة، كما سيتم عرض المواد التى تنتجها قناة مصر الزراعية فى الموقع باعتبارها ذراعاً إعلامية لـوزارة الزراعة.

وتابع، أن هناك وسائل أخرى للتغلب على اختفاء دور الإرشاد منها استخدام التكنولوجيا الرقمية فى التواصل المباشر مع الفلاح بالحقل، بحيث لو تعرضت محاصيله الزراعية لأى إصابة بآفة حشرية أو فطرية، ومن خلال الصورة يستطيع التواصل لعرض المرض ليقوم مختصون بتقديم العلاج والمبيد المناسب وطريقة استخدامه بشكل مباشر وآمن ودون أى وسيط.

وأوضح وزير الزراعة، أنه يمكن من خلال مواقع التواصل الاجتماعى كالفيس بوك التى أصبحت سهلة، وفى متناول الجميع، ولو الفلاح غير قادر على إجادتها يستطيع تحقيق ذلك من خلال ابنه أو شقيقه، ويمكن تفعيل نُظم الرعاية المحصولية من بدء الزراعة حتى موسم الحصاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *