آخر الأخبار
الرئيسية / منوعات / آخر كلام عن.. «زيادة مرتبات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات والمراكز البحثية»

آخر كلام عن.. «زيادة مرتبات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات والمراكز البحثية»

كتب: أسامة بدير أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن قرار زيادة مرتبات أعضاء هيئة التدريس والمراكز البحثية ليست من اختصاصه كوزير، لافتا إلى أنه من صميم عمله يمكن أن يتقدم بطلب إلى الحكومة في هذا الشأن.

وأضاف عبدالغفار، في تصريحات صحفية، أن القرار لو كان بيده لزاد المرتبات والمعاشات والرعاية الصحية لأعضاء هيئة التدريس بـالجامعات.

وأكد وزير التعليم العالى والبحث العلمى، على أن الوزارة تعمل دائما على تحسين المستوى الاقتصادى والصحى لأعضاء هيئة التدريس، مشيرا إلى أنه منذ عام 2017 تم العمل على زيادة حافز بدل الجودة، وتم صرفه من أبريل 2017، بجانب صندوق تحسين أحوال العاملين، وكذلك هناك دورات تدريبية بقطاع البعثات لكيفية الحصول على منح دراسية بالخارج، ودورات تدريبية للجامعات في الأيام القادمة.

يذكر أن اللجنة المالية المكلفة بتحسين أحوال أعضاء هيئة التدريس بـالجامعات قدمت تقريرا الى وزارة التعليم العالى بشأن كيفية زيادة مرتبات وحافز الجودة والذى تضمن 6000 جنيه كحد أقصى للحافز، بينما يحصل المعيد على 2000 جنيه، على أن يتم صرفها على المرتبات، فى يوليو المقبل فى الموازنة الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *