آخر الأخبار
الرئيسية / البيئة / آخر كلام عن السحابة العطرية التي غطت سماء مناطق شمال الدلتا

آخر كلام عن السحابة العطرية التي غطت سماء مناطق شمال الدلتا

كتب: أسامة بدير قال الدكتور محمد علي فهيم، أستاذ المناخ الزراعي بـمركز البحوث الزراعية، أن السحابة العطرية ذات الرائحة القوية التي ملئت سماء بعض مناطق من محافظات شمال الدلتا قد انتهت فجر اليوم ، مشيرا أنه مع تلاشي المنخفض الجوي السطحي تكون السحابة العطرية قد اختفت.

وأضاف فهيم، لـ”الفلاح اليوم“، أنه ربما تعود السحابة العطرية مرة اخرى حال عودة تراكيب وظروف استثنائية معينة متمثلة في عودة ذلك المنخفض.

وأكد أستاذ المناخ الزراعي، على أنه ربما تكون هذه السحابة العطرية بشرة خير من الله عزوجل ساقها لملايين المصريين، لافتا أنه قد ينحصر بعدها انتشار فيروس كورونا، مشددا على خطأ البعض في تفسير تواجد تلك السحابة العطرية التى غطت سماء مناطق شمال الدلتا، أنها نتاج رش طائرات الجيش لبعض الغازات لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وكان الدكتور محمد علي فهيم، قد فسر انتشار رائحة عطرية قوية غطت سماء بعض مناطق في شمال الدلتا وهى: اسكندرية ودمياط ودمنهور وشمال محافظة الشرقية وبعض أجزاء من محافظة الدقهلية، بوجود منخفض جوي سطحي يحدث في ظل تراكيب وظروف استثنائية معينة، أدى إلى جذب الهواء شبه الساكن من المناطق الزراعية التي تزهر فيها أشجار البرتقال واللارنج وغيرهما على المدن القريبة منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *